العبادي يصل القاهرة غدا في زيارة سريعة تستغرق عدة ساعات

آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2017 - 8:56 مساءً
العبادي يصل القاهرة غدا في زيارة سريعة تستغرق عدة ساعات
سبوتنيك:

يصل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي إلى القاهر، غدا الأحد، في زيارة رسمية يبحث خلالها عدة قضايا عربية من بينها الانتصارات التي حققها ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية”، اليوم السبت، أن العبادي “يصل القاهرة، قادما من المملكة العربية السعودية، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها بكبار المسؤولين المصريين”.

وأضافت الوكالة أن العبادي “سيبحث مع المسؤولين في مصر العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات إلى جانب عدد من القضايا العربية وتطورات الأوضاع في العراق، في ضوء النجاحات التي حققها الجيش العراقي ضد تنظيم “داعش”.

كان سفير العراق لدى القاهرة، حبيب الصدر أكد، في شباط/ فبراير الماضي، أن هناك مسعى من البلدين لتطوير العلاقات في الفترة المقبلة، معلناً عن قيام وفد من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين بزيارة للقاهرة خلال هذه الفترة، وذلك لبحث تأسيس مجلس أعمال مصري عراقي والتعرف على الفرص الاستثمارية والإمكانات المتاحة لدخول السوق المصرية.

وبيّن السفير أن هناك تفاهمات بين الوزيرين المعنيين بالتجارة لدى البلدين لتوريد بعض السلع لمصر لتدخل في الحصة التموينية، كما أن هناك مجالات واسعة ستتاح للعمالة والشركات المصرية في عمليات إعادة إعمار العراق بعد انتهاء الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.

رابط مختصر
2017-10-21 2017-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر