غدا.. انطلاق الدورة الخمسون لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية في “العين”

آخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:32 مساءً
غدا.. انطلاق الدورة الخمسون لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية في “العين”
الإمارات العربية المتحدة - العين - العربي الأفريقي:

تنطلق، غدا الإثنين، أعمال الدورة الـ(50) للمؤتمر السنوي العام لاتحاد الجامعات العربية، والذي تستضيفه جامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين التابعة لإمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة ما يقرب من 300 من رؤساء وممثلي الجامعات العربية.

هذا وتشهد دورة هذا العام انتخاب أمين عام جديد لمدة ثلاث سنوات، خلفا للأمين الحالي الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان، والذي استكمل دورتين متتاليتين (ست سنوات).

هذا، وقد صرح الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية بأن المجلس التنفيذي للاتحاد سوف يجتمع لبحث المواضيع التي سوف يتم عرضها على المؤتمر العام لاحقاً لإقرارها بشكلها النهائي، وتتعلق بالتقارير الواردة من لجان فحص العضوية للجامعات الراغبة بالانضمام لعضوية الاتحاد، وبحث انعقاد الندوات والمؤتمرات والورش العلمية بالتعاون مع الجامعات العربية الاعضاء، اضافة الى المؤتمرات الدولية التي سوف يتم عقدها العام الحالي والتقارير الواردة من المجالس والمراكز والجمعيات العلمية للكليات المُتناظرة من الانشطة والفعاليات العلمية، والجوائز العلمية والإصدارات الدورية للمجلات العلمية المُتخصصة الصادرة عن الجمعيات العلمية، والتي تنضوي جميعها تحت مظلة الاتحاد.

رابط مختصر
2017-10-22 2017-10-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر