مصر وفلسطين تتنافسان على “أمانة اتحاد الجامعات العربية”

آخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:39 مساءً
مصر وفلسطين تتنافسان على “أمانة اتحاد الجامعات العربية”
الإمارات العربية المتحدة - العين - العربي الأفريقي:

تشهد، غدا الثلاثاء، الدورة الـ(50) للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية والمنعقدة بجامعة الإمارات العربية، انتخاب الأمين العام الجديد لمدة ثلاث سنوات.

وبعد انسحاب المرشحين تنحصر المنافسة بين وزير التعليم العالي المصري الأسبق، الدكتور عمرو عزت سلامة، ووزير التعليم العالي الفسطيني الأسبق الدكتور علي زيدان. وبالرغم من تمتع الإثنين بمقومات ومؤهلات علمية رفيعة، كل في تخصصه، مما يجعل منافستهما في مستوى متقارب نسبيا.. إلا أن أن “العربي الأفريقي” علمت من مصادر مطلعة أن فرصة الفوز تقترب من المرشح المصري الدكتور عمرو عزت سلامة.

وقد بلغ عدد رؤساء الجامعات المصرية الحاضرين والغائبين الذين أرسلوا تفويضا بالتصويت لصالح “سلامة” 38؛ حيث يسمح النظام الأساسي لاتحاد الجامعات العربية بأن يفوض رئيس الجامعة الغائب عن الانتخاب تفويض زميل حاضر من رؤساء الجامعات العربية، شريطة أن يكن مسددا الاشتراكات المستحقة عليه.

رابط مختصر
2017-10-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر