مجلس تدريب طلاب الجامعات العربية: مستمرون في دعم الجامعات المضيفة للأنشطة البحثية والإبداعية

آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:35 صباحًا
مجلس تدريب طلاب الجامعات العربية: مستمرون في دعم الجامعات المضيفة للأنشطة البحثية والإبداعية
العربي الأفريقي:

قالت الدكتورة منى اليافعي، عضو المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية إن المجلس مستمر في دعم الجامعات العربية التي تنظم وتستضيف تدريب طلاب الجامعات العربية وتشجيعهم على الإبداع والتدريب على طرق البحث العلمي والأنشطة والمهارات المختلفة للطلاب.

وقالت الدكتورة منى اليافعي في تصريحات خاصة لـ”العربي الأفريقي”: إن المجلس يدعم الجامعات التي تستضيف الأنشطة الخاصة بالطلاب بحوالي 8000 دولار أمريكي.

وعن نشاط المجلس قالت “اليافعي”: المجلس معني بتدريب طلاب الجامعات العربية، كل على حسب تخصصه؛ بهدف تشجيع الطلاب على إعداد البحوث العلمية والإنسانية.

وأضافت “اليافعي”: يتم منح جوائز مالية للباحثين الفائزين من الطلاب، وكذلك جوائز لكافة المشاركين من الطلاب لتشجيعهم على البحث والإبداع.

وأوضحت “اليافعي”: ينظم المجلس ملتقيين سنويا.. الأول: ملتقى تبادل عروض تدريب الطلاب بين الجامعات العربية ويحضره ممثلي الجامعات العربية، والثاني: الملتقى الطلابي الإبداعي، وهو الذي تعرض به أبحاث وأعمال الطلاب الإبداعية.

رابط مختصر
2017-10-24 2017-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر