الكونجرس الأمريكي: كوريا الشمالية تستطيع إبادة سكان الولايات المتحدة بدون إطلاق الصواريخ

آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 6:54 صباحًا
الكونجرس الأمريكي: كوريا الشمالية تستطيع إبادة سكان الولايات المتحدة بدون إطلاق الصواريخ

أفاد تقرير جديد للكونجرس الأمريكي بأن كوريا الشمالية تستطيع إبادة السكان في الولايات المتحدة بدون إطلاق الصواريخ التي تحتوي على المتفجرات. وبيّن التقرير أن كوريا الشمالية تقدر على إبادة 90 في المائة من سكان الولايات المتحدة في حال هاجمتها بـ”النبضة الكهرومغناطيسية”.

وكان التخوف من تهديدات كوريا الشمالية يتعلق بمدى دقة الصواريخ الكورية الشمالية في إصابة المدن الأمريكية، لكن هجوم النبضات الكهرومغناطيسية لا يحتاج إلى دقة عالية لأن تأثيرات النبضة الكهرومغناطيسية تطاول المنطقة الشاسعة جدا، وفق بيتر فينسنت براي، مستشار الكونغرس الأمريكي.

وأبلغ براي لجنة الأمن القومي في الكونجرس أخيرا أن هجوم النبضة الكهرومغناطيسية سيلحق أضرارا بجزء الولايات المتحدة القاري كله.

ويشار إلى أن كوريا الشمالية تستطيع أن تشن هجوم النبضة الكهرومغناطيسية عبر قمر صناعي يحمل سلاح النبضة الكهرومغناطيسية.

ولكي يتحقق الهجوم لا يتطلب الأمر سوى تفجير قنبلة النبضة الكهرومغناطيسية التي يحملها القمر الصناعي، عن بعد على ارتفاع 300 كيلومتر لتصيب النبضة الكهرومغناطيسية جميع الولايات الـ48.

يُذكر أن كوريا الشمالية أطلقت قمرين صناعيين هما ‏KMS-3‎‏ و‏KMS-4‎‏ في ديسمبر 2012 وفبراير‏‏2016، في مدار قريب من الولايات المتحدة.

رابط مختصر
2017-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر