فزع البحرية الأمريكية من غواصة روسية خفية

آخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 12:53 مساءً
فزع البحرية الأمريكية من غواصة روسية خفية

أفاد موقع “ديلي ستار” بأن إحدى غواصات الأسطول الروسي من نوع “فارشافيانكا” أثارت قلق القوات البحرية الأمريكية. وأخافت الغواصة الروسية القوات البحرية الأمريكية في وقت سابق من العام الجاري (2017) حينما وصلت إلى شواطئ سوريا عبر البحر المتوسط من دون أن تراها بوارج حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وتلقى حلف شمال الأطلسي إخطارا بتوجه وحدات بحرية روسية إلى شواطئ سوريا لتوجيه الضربات الصاروخية لمواقع تنظيم “داعش” في الأراضي السورية، وحشد بوارجه الحربية المخصصة لمكافحة الغواصات في البحر المتوسط. وتمكنت الغواصة الروسية، مع ذلك، من الوصول إلى شواطئ سوريا خلسة وفق الموقع الإلكتروني البريطاني.

ويخشى حلف شمال الأطلسي أن تستخدم روسيا غواصات خفية كهذه ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر الموقع أن روسيا ستصنع غواصات مماثلة لدول أخرى أيضا. وذلك لأن تلك الغواصة استأثرت باهتمام دول كثيرة من بينها فيتنام والجزائر وإيران، بعدما نجحت في تحقيق هدفها رغم وجود بوارج حلف شمال الأطلسي في المنطقة.

رابط مختصر
2017-10-25 2017-10-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر