إقليم كردستان يتهم القوات العراقية بقصف مواقع للبيشمركة

آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 7:24 صباحًا
إقليم كردستان يتهم القوات العراقية بقصف مواقع للبيشمركة
وكالات:

وكان المجلس قد أصدر بيانا الخميس أفاد فيه بأنه يجري التحضير لهجوم وشيك تشنه القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي في شمال غرب الموصل.

وأشار إلى أنه “في الأيام الستة الأخيرة، نشرت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران أسلحة ثقيلة تحضيرا لهجوم كبير”، مضيفا أنه “في زمار، وضعت مدافع ثقيلة ودبابات في وضعيات هجومية مقابل مواقع قريبة للبيشمركة”.

وطالب البيان بغداد بسحب القوات العراقية من المناطق القريبة من مواقع البيشمركة وبقبول مبادرة إقليم كردستان لإطلاق حوار غير مشروط. كما طالب واشنطن بالضغط على الحكومة العراقية لمنع تفاقم الأمور.

وطرحت حكومة إقليم كردستان الأربعاء على الحكومة العراقية تجميد نتائج الاستفتاء الذي أجراه الإقليم مؤخرا، وإطلاق حوار مفتوح بين بغداد وأربيل، لحل الأزمة الدائرة بينهما.

ودعت إلى “وقف إطلاق النار فورا ووقف جميع العمليات العسكرية في إقليم كردستان”، معتبرة أن “الوضع والخطر الذي يتعرض له كردستان والعراق يفرض على الجميع أن يكون بمستوى المسؤولية التاريخية وعدم دفع الأمور إلى حالة القتال بين القوات العراقية والبيشمركة”.

ورحبت الولايات المتحدة الأربعاء بإعلان حكومة إقليم كردستان. وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت على حسابها على تويتر أن التهدئة والحوار خطوات إلى الأمام.

رابط مختصر
2017-10-26 2017-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر