بعد غد ..انطلاق ماراثون جامعة الدول العربية بعنوان “عربي ضد التدخين”

آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 7:03 مساءً
بعد غد ..انطلاق ماراثون جامعة الدول العربية بعنوان “عربي ضد التدخين”
هالة محمود:

ينطلق، بعد غد السبت، سباق الماراثون الرياضي، ماراثون بيت العرب تحت عنوان ” عربي .. ضد التدخين ” وذلك من أمام مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في ميدان التحرير.

ويأتي الماراثون ضمن مبادرات طلاب برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات لعام 2017 ، ويشارك به طلاب وطالبات من الجامعات المختلفة وعدد من موظفي الامانة العامة ، وتنظم الامانة العامة هذا النشاط بالتعاون مع جمعية حياة بلا تدخين وجمعية الهلال الاحمر المصري.

وصرح السفير عدنان عيسى الخضير الامين العام المساعد ، رئيس قطاع الشؤون الادارية والمالية بأن الماراثون يعقبه محاضرة تثقيفيه بمقر الامانة العامة يحاضر فيها أطباء متخصصون حول أضرار التدخين على صحة الانسان وعلى هامشها سيكون متاح للراغبين الفحص لمعرفة مستوى تأثير التدخين على الرئة .

وأشار إلى ان الإثباتات العلمية أظهرت اتصال التدخين بشكل مباشر بالإصابة بأمراض السرطان . و الأرقام التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية حول عدد الوفيات التي تنجم عنه تصل إلى عشرات الملايين سنويا، وهي ارقام في ازدياد مستمر وعلى الرغم من ذلك، لا يزال عدد المدخنين غير قليل على مستوى العالم ..

وأكد أن الماراثون يهدف إلى إيصال رسالة واضحة عن أخطار التدخين التي تهدد حياة الملايين حول العالم ،وهي رسالة موجهة إلى متخذي القرار في الوطن العربي بشأن اتخاذ سياسات صارمة تحد من هذه الظاهرة ،وان يكون لوسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني دورا فاعلا في ذلك . وأن يتم العمل علي اصدار قانون استرشادي تتبناه الدول الاعضاء بشأن مكافحة التدخين والتبغ ومنتجاته .

وعبر الخضير عن جزيل شكره لجمعية “حياة بلا تدخين” المصرية والمشهود لها بالنشاط المتميز في هذا الجانب ولجمعية الهلال الاحمر المصري ولكل من ساهم في تنظيم هذا النشاط .

الجدير بالذكر بانه سيتم تكريم الجمعيات المشاركة والاطباء ومنح الميداليات للفائزين في الماراثون .

رابط مختصر
2017-10-26 2017-10-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر