سيناريو فرار شادي المولوي من “عين الحلوة”

آخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 9:41 صباحًا
سيناريو فرار شادي المولوي من “عين الحلوة”

تصدّر فرار المطلوب شادي المولوي من مخيم عين الحلوة الى سوريا الصحف والوسائل الاعلامية كافة.

وفي التفاصيل خرج المولوي المطلوب الابرز للقضاء ومعه 4 مطلوبين على دفعتين منذ 5 ايام من المخيم ، ثلاثة خرجوا قبله بساعات والمولوي خرج ومعه شخص واحد بهوية مزورة وهو متنكر بزي إمرأة، وذلك وفقا لمعلومات متقاطعة حصلت عليها «الديار» من مراجع امنية بارزة لبنانية وفلسطينية. فيما تجزم جهات فلسطينية اخرى ان المولوي خرج بـ«طريقته» المعهودة كما دخل خلسة، اي انه خرج من زاوية ضيقة وفي بقعة جغرافية تقع تحت سيطرة التكفيريين.

وبحسب موقع صحيفة “الديار” اللبنانية، تشير المعلومات الى ان الاعلان عن خروج المولوي اتى بعد رصد امني دقيق اجرته الفصائل الفلسطينية والاجهزة اللبنانية داخل مخيم عين الحلوة وتبين صحة المعلومات التي تفيد عن خروج المولوي و4 آخرين منه. وتجزم المعلومات وجود تنسيق امني لبناني- فلسطيني لخروج المولوي بأي طريقة كانت منعاً لـ«احراج» الدولة اللبنانية او المس بسيادتها لا سيما ان المولوي مطلوب كبير للقضاء وبجرائم ثابتة وبمخططات ارهابية وعليه احكام.

في المقابل كانت لجنة المتابعة الفلسطينية وبعد تشكلها بدأت بالمتابعة مع مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود ومسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وقامت بنقل وجهات نظر وافكار بين المطلوبين واللواء ابراهيم وخيرت المطلوبين وخصوصا اللبنانيين منهم بين خيارين: اما تسليم انفسهم الى القضاء عبر اللجنة الامنية الفلسطينية او الخروج من المخيم كما «دخلوا» او انتظار القاء القبض عليهم بالقوة او بالعمل العسكري. اما المطلوبين الاخرين وبتهم بسيطة كاطلاق نار وسرقات ومن دون جرائم كبرى او ارهابية وليس عليهم احكام قضائية فيمكن تسوية وضعهم وانهاؤه بسرعة.

رابط مختصر
2017-10-27 2017-10-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر