مجلس الأمن يدعو “بغداد” و”إربيل” لوقف الهجوم وبدء الحوار

آخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 10:56 مساءً
مجلس الأمن يدعو “بغداد” و”إربيل” لوقف الهجوم وبدء الحوار
نيويورك:

في لقاء، أمس، مع عدد من الصحفيين ووسائل الإعلام تحدث رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فرانسوا دولاتر (فرنسا) عن الوضع في الشرق الأوسط وشؤون أخرى، حيث تصدر الحديث الأزمة الناشبة بين الحكومة المركزية في العراق وحكومة كوردستان، على خلفية الاستفتاء الذي أجرته حكومة كوردستان بشأن الانفصال عن العراق.

فقد أوضح “دولاتر” أن أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن القلق إزاء تزايد التوترات والتقارير التي تفيد بوقوع أعمال عنف بين القوات الاتحادية العراقية والبشمركة الكردية.

ودعا أعضاء المجلس جميع الأطراف إلى الامتناع عن توجيه التهديدات واستخدام القوة، وإلى الانخراط في حوار بناء تيسره الأمم المتحدة عندما يـُطلب منها، كسبيل للتهدئة والحفاظ على وحدة العراق.

وأشار أعضاء المجلس إلى ضرورة تلبية حقوق وتطلعات كافة المواطنين العراقيين عبر التنفيذ الكامل للدستور العراقي.

وأشار أعضاء المجلس إلى أن الحكومة العراقية الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق قد أعربتا عن استعدادهما للانخراط في الحوار. ونحن نشجعهما على وضع جدول زمني بشكل عاجل لإجراء هذه المناقشات.

وأكد أعضاء المجلس احترامهم لسيادة العراق ووحدته وسلامة أراضيه، كما أكدوا على أهمية مواصلة التركيز على جهود هزيمة تنظيم داعش.

كذلك، أعرب أعضاء المجلس عن دعمهم الكامل لجهود الأمم المتحدة في هذا الصدد.

رابط مختصر
2017-10-27 2017-10-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر