الجبير: ميليشيات الحوثي وصالح سببت الحرب والفقر في اليمن

آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 - 1:20 مساءً
الجبير: ميليشيات الحوثي وصالح سببت الحرب والفقر في اليمن
وكالات:

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن ميليشيات الحوثي وصالح سببت الحرب والفقر والجوع والمرض في اليمن.

وأضاف خلال اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن بالرياض أن ميليشيات الحوثي وصالح جندت الأطفال وزرعت الألغام مما سبب خسائر بشرية، مشيرا الى انها منعت المستشفيات من علاج المعتقلين لديها.

وأكد ان الميليشيات انتهكت كل قواعد ونصوص وأعراف القانون الدولي الإنساني.

من جهته قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي إن الحوثيين فرضوا الحرب في اليمن عبر اقتحامهم العاصمة صنعاء منذ 3 سنوات، مضيفا أن الحوثيين انقلبوا على الدولة ومشروعهم طائفي إيراني مسيّر.

وأشار إلى ان ميليشيات الحوثي وصالح تنشر الجهل وتعسكر المجتمع وتدمر النظام الصحي في اليمن و حولت المدارس إلى متارس، مؤكدا أنها تنتهك الدستور وتنفذ الأجندة الإيرانية في اليمن.

واضاف ان إيران مدت ميليشيات الحوثي وصالح بالصواريخ البعيدة المدى في محافظة صعدة، مشيرا إلى انه يجب دعم جهود الأمم المتحدة كمسار وحيد لتحقيق السلام والتمسك بالمبادرة الخليجية والقرارات الأممية بشأن اليمن.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية عبد الرحمن بن صالح البنيان إن ميليشيات الحوثي وصالح تهدد السعودية بالصواريخ البالستية بتمويل ودعم إيراني غير محدود.

واضاف : نتوخى الدقة لحماية المدنيين في اليمن وفق قواعد اشتباك واضحة ومحددة وآليات متطورة ومدروسة.

وأوضح:أن الحكومة اليمنية استعادت السيطرة على 85% من اليمن، مشير إلى ان غاية التحالف العربي النهائية عودة الاستقرار إلى اليمن. وكشف أن قيادة التحالف مصممة على تمكين الشرعية اليمنية على كامل اليمن.

رابط مختصر
2017-10-29 2017-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر