أمين “التعاون الإسلامي” ووزير خارجية السنغال يبحثان التصدي للإرهاب في أفريقيا

آخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 5:21 مساءً
أمين “التعاون الإسلامي” ووزير خارجية السنغال يبحثان التصدي للإرهاب في أفريقيا
جدة:

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في مقر المنظمة اليوم 31 أكتوبر 2017، وزير خارجية جمهورية السنغال، معالي السيد صديقي كابا والوفد المرافق له.

وأعرب وزير الخارجية السنغالي عن تثمينه للدعم الذي قدمته المنظمة في انتخاب السنغال للحصول على مقعد في مجلس حقوق الانسان، مؤكدا دعم بلاده للمنظمة في جميع مجالات عملها. ودعا الأمين العام للمشاركة في المنتدى الدولي حول السلم والأمن الذي تستضيفه السنغال يومي 13 و14 نوفمبر 2017.

من جهته، أعرب الأمين العام عن شكره للسنغال على دعمها للمنظمة ولقضايا الأمة الاسلامية وخاصة القضية الفلسطينية. وثمن دعم رئيس السنغال، فخامة ماكي سال، للجنة الدائمة للإعلام والثقافة (الكومياك) كونه رئيسها، حيث ناقش الجانبان ترتيبات انعقاد الاجتماع الدوري العام القادم وإعلان الجائزة الدولية للإعلاميين التي أطلقها الرئيس سال.

وتناول الاجتماع أيضا الأوضاع الأمنية في بعض دول القارة الافريقية، حيث شدد الجانبان على ضرورة التصدي للجماعات الإرهابية والعمل على إحلال الأمن والاستقرار، وعلى أهمية الحوار بين الأديان وعدم الخلط بين الدين والإرهاب، والدعوة إلى التسامح والاحترام المتبادل. كما تطرق الاجتماع إلى قضية الروهينجيا والوضع الإنساني للاجئين الروهينيجيين. كما أكد الطرفان على أهمية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول الأعضاء وتنمية التبادل التجاري.

رابط مختصر
2017-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر