غدا.. الجامعة العربية تنظم مؤتمرا موسعا حول الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030

آخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 5:31 مساءً
غدا.. الجامعة العربية تنظم مؤتمرا موسعا حول الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030
هالة محمود:

يعقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية غدا الاربعاء مؤتمر الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030..التحديات والحلول ، والذي ينظمه قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية بالتعاون مع العديد من الجهات الثقافية بالدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 التي بدأت في يناير 2016، بأهدافها الـ 17 والتي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر 2015 في قمة أممية تاريخية. ويتناول المؤتمر الهدف الثقافي من اهداف الخطة والذى يتضمن “الترويج لثقافة السلام واللاعنف والمواطنة وتقدير التنوع الثقافي وتقدير مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة، بحلول عام 2030 “، وتعمل دول العالم خلال السنوات المقبلة— واضعة نصب أعينها هذه الأهداف الجديدة التي تنطبق عالميا على الجميع — على حشد الجهود من اجل تحقيق هذه الاهداف،

وافاد بيان للجامعة بان المشاركين سيناقشون عددا من المحاور تتعلق بالتحديات والمعوقات التي تواجه خطة التنمية المستدامة ، و دور الثقافة في دعم تنفيذ اهداف التنمية المستدامة 2030 ، واستعراض التجارب التي نفذت ونجحت في مسيرتها، وذلك للمضي قدما على غرارها، والحلول والتطوير والابتكار في تنفيذ اهداف الخطة، الى جانب دور البرلمانات العربية ومنظمات المجتمع المدني و دور مؤسسات الاعلام في التنفيذ.

ومن المقرر ان يصدر عن المؤتمر بيان ختامي بشأن إعداد الخطة العربية للتنمية الثقافية، وتوصية بشأن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة في مجال الثقافة.

رابط مختصر
2017-10-31 2017-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر