مندوب فلسطين بالجامعة العربية : على بريطانيا أن تصحح خطأها التاريخي وتعترف بدولة فلسطين

آخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 4:07 مساءً
مندوب فلسطين بالجامعة العربية : على بريطانيا أن تصحح خطأها التاريخي وتعترف بدولة فلسطين
هالة محمود:

دعا سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي بريطانيا إلى تصحيح خطأها التاريخي بوعد بلفور بالإعتراف بالدولة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

جاء ذلك في تصريحات للسفير الشوبكي عقب لقائه اليوم الأربعاء بالأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، بمناسبة إنتهاء مهام عمله في مصر.

وقال الشوبكي “إن لقاءه مع أبو الغيط تناول خطورة إحياء بريطانيا ذكرى مرور 100 عام على “وعد بلفور” المشؤوم والذي أسس لنكبة فلسطينية ومعاناة شعبها .

وأضاف “الشوبكي” أنه بعد 100 عام على هذه النكبة والتصريح الذي أعطى “من لا يملك لمن لا يستحق ” ، على بريطانيا أن تصحح هذا الخطأ التاريخي والافتخار بما فعلته.

وشدد “الشوبكي” على ضرورة اعتراف بريطانيا بالدولة الفلسطينية المستقلة والقدس عاصمة لها وأن يصححوا هذا الخطأ التاريخي في أسرع وقت ممكن.

ونوه “الشوبكي” في هذا الإطار بالقرارات الصادر عن القمم العربية وآخرها “قمة عمّان” نهاية مارس الماضي والتي طالبت بريطانيا بالعدول عن إحياء هذه المناسبة وضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإنصاف الشعب الفلسطيني .

وطالب “الشوبكي” المجموعة العربية بمزيد من العمل السياسي والدبلوماسي تجاه الإتحاد الأوروبي والدول الخمس الكبرى دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي خاصة بريطانيا من أجل الإعتراف بدولة فلسطين وضرورة أنصاف الشعب الفلسطيني والتقليل من الآثار المدمرة التي تعرض لها ، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني في المهجر ومعظمهم في مخيمات ويعيشون في طروف صعبة بسبب انتداب بريطانيا .

وقال “الشوبكي” إنه شرف له العمل كمندوب لدولة فلسطين بالجامعة العربية، وعبر عن سعادته خلال الفترة الماضية والتي لمس فيها اهتمام جميع الدول العربية الشقيقة بالقضية الفلسطينية وحرصها على أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه.

أكد “الشوبكي” أهمية الدور الفاعل للجامعة العربية وأمينها العام أحمد أبو الغيط في دعم القضية الفلسطينية .

رابط مختصر
2017-11-01 2017-11-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر