ناميبيا تعلن عن نيتها إلغاء تأشيرات الدخول للأفريقيين

آخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 10:54 صباحًا
ناميبيا تعلن عن نيتها إلغاء تأشيرات الدخول للأفريقيين

أعلنت ناميبيا خططها لإلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الأفريقيين, وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء على تنفيذ هذه العملية – وسيتم تنفيذها بما يتماشى مع الاجراءات الدبلوماسية.

وستبدأ ناميبيا قريبا إصدار تأشيرات دخول أثناء الوصول لحاملي جوازات السفر من الدول الأفريقية في كل موانئ الدخول – كخطوة أولية نحو الإلغاء النهائي لجميع متطلبات التأشيرات لجميع الأفارقة (الأفريقيين). ولم يتم الإعلان بعد عن موعد نهائى لإلغاء نظام التأشيرات.

وأعلن وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تيكيرو تويا يوم الخميس خلال مؤتمر صحفى لمجلس الوزراء أن ناميبيا مستعدة لتنفيذ الاجراءات الدبلوماسية بالرغم من أنها تنتظر أن تنهى بعض الدول الأفريقية الترتيبات المتبادلة مع ناميبيا.

ووفقا لسياسة التأشيرات الناميبية، تسمح حكومة ناميبيا لمواطني بلدان وأقاليم محددة بالدخول إلى ناميبيا لأغراض السياحة أو الأعمال التجارية لمدة ثلاثة أشهر بجواز سفر عادي أو جوازات سفر دبلوماسية وخدمية دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول. ويجب على جميع الزوار امتلاك جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر.

وكان مجلس الوزراء الناميبي قد قرر العام الماضى إلغاء جميع متطلبات التأشيرة فى البلاد لجميع الأفريقيين حاملى جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية، كبادرة وامتنان للدول الافريقية للدور الذى لعبوه خلال نضال تحرير ناميبيا.

رابط مختصر
2017-11-03 2017-11-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر