الرئيس اللبناني ينتظر عودة الحريري إلى بيروت للاطلاع على ظروف استقالته

آخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 3:21 مساءً
الرئيس اللبناني ينتظر عودة الحريري إلى بيروت للاطلاع على ظروف استقالته
القاهرة- سبوتنيك:

أكد مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس ميشال عون بانتظار عودة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى بيروت للاطلاع على ظروف استقالته.

وذكر بيان صادر عن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم السبت، أن “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الموجود خارج لبنان، وأعلمه باستقالة حكومته”.

وأضاف البيان أنه “عُلم أن الرئيس عون ينتظر عودة الرئيس الحريري إلى بيروت؛ للاطلاع منه على ظروف الاستقالة” موضحا “ليُبنى على الشيء مقتضاه”.

وأعلن الحريري استقالته، عبر كلمة مسجلة بثها من الرياض اليوم السبت، متهما إيران وذراعها حزب الله بـ “السعي لفرض الأمر الواقع”.

وقال الحريري في كلمته إن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، مشددا على أنه “لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي”، ومتابعا بأنه سعي “لترسيخ مبدأ النأي بالنفس، ولقيت في سبيل ذلك أذى كثيرا، لكنني ترفعت عن الرد تغليبا لمصلحة لبنان والشعب، وللأسف لم يزد هذا إيران وأتباعها إلا توغلا في شؤوننا الداخلية، والتجاوز على سلطة الدولة، وفرض الأمر الواقع”.

وكان الحريري وصل الرياض، أمس الجمعة، في زيارة عمل، بحسب الموقع الرسمي لتيار المستقبل الذي يتزعمه، بعد لقاء جمعه قبل مغادرته بيروت بمستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي.

رابط مختصر
2017-11-04 2017-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر