اليابان تمول أنشطة الأمم المتحدة في المناطق المحررة بالعراق

آخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 8:25 صباحًا
اليابان تمول أنشطة الأمم المتحدة في المناطق المحررة بالعراق
بغداد:

مولت حكومة اليابان بسخاء أنشطة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لدعم الفئات الضعيفة من الأسر العائدة والمتضررة من الصراع في المناطق المحررة حديثاً.

يستوعب موقع إسكان العائدين واطئ الكلفة الجديد في حي الكرامة 3,150 شخصاً من العائدين، وهو مجهز بالخدمات الأساسية مثل الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، فضلاً عن المرافق العامة مثل المدرسة الابتدائية والمركز الإجتماعي النسوي وأماكن آمنة للنساء والتي تم إنشاؤها وستدار بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى مثل اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد استخدمت في موقع الإيواء في حي الكرامة تكنولوجيا متقدمة وصديقة للبيئة مستوردة من اليابان، مثل مصابيح الإنارة العاملة بالطاقة الشمسية ومواد أرضيات مقاومة للماء منتجة من أغطية زجاجات المياه البلاستيكية المعاد تدويرها.

في إطار مشروع ” تعزيز الإنعاش والتأهيل العمراني في المناطق المحررة حديثاً في العراق ” الذي تموّله حكومة اليابان ، يقوم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بإعادة تأهيل مئات المنازل المتضررة من جراء الحرب في المناطق المحررة حديثاً، وإشراك العائدين في أنشطة إعادة التأهيل / التركيب كعمال مما سيسهم في تحسين مصادر رزقهم.

رابط مختصر
2017-11-04 2017-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر