نائب عراقي يكشف تفاصيل الاتفاق بين بغداد والبيشمركة

آخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 2:26 مساءً
نائب عراقي يكشف تفاصيل الاتفاق بين بغداد والبيشمركة
سبوتنيك:

كشف النائب جاسم محمد جعفر، اليوم السبت، عن ما تم الاتفاق عليه بين وفد بغداد والبيشمركة، فيما أشار إلى أن تواجد البيشمركة في مناطق سهل نينوى والمنافذ الحدودية سيكون “شكلياً”.

وقال جعفر في حديث لقناة “السومرية نيوز”، إن “وفدي بغداد والبيشمركة اتفقا خلال جلسة المباحثات على أن يكون تواجد قوات البيشمركة رمزياً في مناطق سهل نينوى وبنسبة بسيطة يتم الاتفاق عليها وبدون أسلحة ثقيلة”.

وأضاف، أنه “تم الاتفاق أيضا على أن تكون المنافذ الحدودية بسيطرة كاملة من الحكومة الاتحادية ودوائرها مع تواجد شكلي لقوات البيشمركة”.

وكان الامين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور أعلن، أن الوضع بمناطق التماس مع القوات الاتحادية “قلق”، محذرا من انفجاره في اية لحظة، فيما اعتبر ان “اللعبة” التي تمارسها الحكومة الاتحادية أصبحت “سمجة”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة اتهمت، في وقت سابق، وفد إقليم كردستان الأمني الذي تفاوض مع وفد من الحكومة الاتحادية بـ”التراجع” عن مسودة الاتفاق، لافتة إلى أن القوات الاتحادية مأمورة بتأمين المناطق والحدود وحماية المدنيين.

رابط مختصر
2017-11-04 2017-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر