إسرائيل: بعد استقالة الحريري حان الوقت لعزل “حزب الله” وتجريده من سلاحه

آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 10:31 مساءً
إسرائيل: بعد استقالة الحريري حان الوقت لعزل “حزب الله” وتجريده من سلاحه
وكالات:

وصف وزير شئون الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، استقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بنقطة تحول، معتبرا أن الوقت حان لعزل “حزب الله” وإضعافه وتجريده من السلاح.

وقال كاتس، في تغريدة نشرها اليوم الأحد على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “إن استقالة رئيس الوزراء اللبناني هي نقطة مفصلية، والآن هو الوقت الأكثر مناسبة للضغط على حزب الله حتى إضعافه ونزع السلاح”.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية إعلان الحريري، أمس السبت، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية. وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة “العربية”، كلا من إيران و”حزب الله”، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

هذا وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد اعتبر أن استقالة الحريري خطوة تعتبر بمثابة عامل إيقاظ للمجتمع الدولي كي يرد على “العدوان الإيراني”.

رابط مختصر
2017-11-05 2017-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر