مصر تطالب بميثاق شرف عربي لضبط الأداء الإعلامي وتوظيفه لدعم القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب

آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 1:57 مساءً
مصر تطالب بميثاق شرف عربي لضبط الأداء الإعلامي وتوظيفه لدعم القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب
هالة محمود:

طالبت مصر اليوم بضرورة عمل ميثاق شرف عربي اعلامي لضبط الاداء الاعلامي مشددة على اهمية توظيف الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة لتداعيات هذا الامر الهام على الاقطار العربية التي تعاني مختلف انواع الازمات وبشكل متواصل ومستمر منذ عقود عديدة ربما اكثر من اي منطقة اخرى في العالم .

جاء ذلك في كلمة اللواء اركان حرب محمد اسماعيل حسنين البدوي الذي ترأس وفد مصر اليوم خلال اعمال الندوة الثانية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية والتي تناقش دراسة واقرار موضوع “توظيف الاعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة ” وقال البدوي ان ان مثل هذه الندوات واجراء والمؤتمرات تشكل جانبا حيويا ومتينا يقوي الجيوش العربية لمكافحة كافة اشكال واساليب الارهاب والتطرف .

من جهته اكد السفير خليل ابراهيم الذوادي الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والامن القومي بالجامعة العربية أهمية الدور الكبير والمؤثر للاعلام في تكوين وبلورة الاتجاهات الفكرية والرأي العام للشعوب وكذلك التأثير على مفاهيمها السياسية والاجتماعية.

وقال الذوادي في كلمته امام الندوة ان الاعلام من اخطر الوسائل التي تعتمد عليها الدول للقيام بهذا الدور الحيوي ولابد للقوات المسلحة العربية ايضا ان تستفيد من دور الاعلام وان توظفه لخدمتها ولحماية الامن القومي للدول العربية.

ولفت الى أهمية الندوة واسهام موضوعها في تحقيق وجه من اوجه التنسيق والتكامل وتحقيق الاهداف المنشودة لتعزيز العمل العربي المشترك بين القوات المسلحة العربية ، مؤكدا دعم الجامعة العربية ممثلا في ادارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والامن العربي لاعمال تلك الندوة .

تناقش الندوة على مدى خمسة ايام دراسة حول موضوع “توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة “والتي أعدها ممثلو رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم التمهيدي خلال شهر مايو الماضي.

رابط مختصر
2017-11-05 2017-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر