منتدى شباب العالم ونشاط الرئيس السيسي يهيمنان على صدارة الصحف المصرية

آخر تحديث : الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 8:53 صباحًا
منتدى شباب العالم ونشاط الرئيس السيسي يهيمنان على صدارة الصحف المصرية
أ ش أ:

تصدر “منتدى شباب العالم” الذي انطلقت فعالياته بشرم الشيخ أمس تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين، التي تطرقت أيضا إلى عدد من الفعاليات المتعلقة بنشاط مصر الدبلوماسي والإقليمي وعدد من القضايا المحلية.

فمن جانبها، أبرزت صحيفة “الأخبار” حوار الرئيس السيسي مع قناة “سي إن بي سي”، على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم، ونقلت تأكيد الرئيس السيسي ، أن انتخاب رئيس الجمهورية، يتم فقط بإرادة الشعب المصري، صاحب الحق الأصيل في اختيار رئيسه، مشيراً إلى أن منتدي شباب العالم فرصة متميزة لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب من كافة أنحاء العالم.

وأكد الرئيس أن المجتمع المصري ذو قاعدة شبابية عريضة، حيث إن أكثر من نصف تعداد مصر هم من الشباب دون الأربعين عاماً.

ونقلت الصحيفة على لسان السفير بسام راضي، المُتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد – خلال الحوار- أن منتدي شباب العالم يُعد امتداداً لسلسلة من المؤتمرات الشبابية الناجحة التي انعقدت في عدد من المحافظات المصرية منذ نوفمبر العام الماضي وتواصلت بشكل فعال، وكان من نتائجها انعقاد هذا المنتدي لشباب العالم.

بدورها، رصدت صحيفة “الأهرام” تحول مدينة شرم الشيخ إلى خلية نحل، تتميز بحالة فريدة من الانسجام والتناغم المبهر، في ظل احتضانها لمنتدى شباب العالم، ومبادرة عدد من الشباب بالمرور على أكمنة الشرطة، لشكر رجال الأمن على ما يقدمونه من جهد، بينما كشف آخرون عن سعيهم لطرح مبادرة لجمع شباب دول حوض النيل المشاركين بالمنتدى في عقد لقاءات معهم للنقاش حول وضع ورقة شبابية للتوصل إلى حلول لمشكلات مياه النيل وحصص الدول ومشكلة سد النهضة.

وعن تأمين المنتدى، نشرت “الأخبار”، تفقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، الحالة الأمنية في شرم الشيخ والاطلاع علي الخدمات والإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولي ومراحل التفتيش المختلفة، وكذلك تفقد عدد من نقاط التفتيش والكمائن والتمركزات الأمنية، بالإضافة إلى قيامه بجولة على القوات المكلفة بتأمين مقار إقامة الوفود المشاركة في المنتدي، وشدد علي تفعيل إجراءات تأمين وحماية المنشآت المهمة والحيوية وتكثيف الدوريات الأمنية بكل الطرق والمحاور المؤدية إليها.

واستمراراً للنشاط الدبلوماسي، تناولت صحيفة “الأهرام” استدعاء وزارة الخارجية سفراء (ألمانيا وإيطاليا وهولندا)، وجار استدعاء سفيري (المملكة المتحدة وكندا) لتقديم احتجاج رسمي شديد اللهجة على البيان الصادر عن الدول الخمس بشأن ظروف وملابسات احتجاز المدعو إبراهيم متولي، وللإعراب عن استياء مصر الشديد لما ينطوى عليه البيان من تدخل سافر وغير مقبول في الشأن الداخلي وفى أعمال السلطة القضائية.

وبشأن دور مصر الإقليمي، ذكرت صحيفة “الجمهورية”، تحت عنوان “جهود مصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية”، أن مصر بدأت جهودا مكثفة – على أعلى المستويات – للتوصل إلى حل للأزمة اللبنانية بعد استقالة الحريري رئيس الحكومة أمس الأول، حيث تلقى الرئيس السيسي اتصالاً تليفونياً من الرئيس اللبناني ميشال عون حول التطورات السياسية علي الساحة اللبنانية، وكذلك استقباله نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني.

رابط مختصر
2017-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر