اجتماع عربي يناقش تفعيل الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية

آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 11:47 صباحًا
اجتماع عربي يناقش تفعيل الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية
هالة محمود:

عقدت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اجتماع لجنة الخبراء المختصين بالاستثمار في الدول العربية ، وذلك لإعداد المذكرة التفسيرية للاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية.

وناقش الاجتماع تفسير البنود التي تضمنتها الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية، وبما يضمن عرض تلك التفسيرات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع على المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية حتى يتم إقرار الاتفاقية والتصديق عليها من قبل الدول الأعضاء.

يشار إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية فإنه يُسمح للدول الأطراف بانتقال رؤوس الأموال العربية فيما بينها بحرية، وبما يشجع ويسهل استثمار تلك الأموال، على أن تتعهد تلك الدول بحماية المستثمر والاستثمارات وعوائدها، وأن تتمتع رؤوس الأموال العربية في الدولة المضيفة بمعاملة عادلة ومنصفة في جميع الأوقات مع عدم فرض أية متطلبات أداء أو قبول قد تكون ضارة بالاستثمار أو ذات أثر سلبي عليه

رابط مختصر
2017-11-07 2017-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر