“التعاون الإسلامي” تحيي الذكرى السبعون لاحتلال “جامو” و”كشمير”

آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 4:16 مساءً
“التعاون الإسلامي” تحيي الذكرى السبعون لاحتلال “جامو” و”كشمير”
جدة:

استضافت منظمة التعاون الإسلامي في مقر الأمانة العام بجدة، اليوم 9 نوفمبر 2017، معرض الصور الفوتوغرافية والندوة المقامين بمناسبة إحياء الذكرى السبعين لليوم الأسود لجامو وكشمير الذي تحتله الهند.

ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في كلمته بهذه المناسبة، إلى مواصلة الجهود لدعوة الهند إلى وقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد الشعب الكشميري.

(الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أثناء إلقاء كلمته)

وتطلع الأمين العام إلى أن يتمكن مبعوث منظمة التعاون الإسلامي الخاص بشأن جامو وكشمير، والهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي من زيارة كشمير الخاضعة للاحتلال الهندي، بهدف التوصل إلى حُكم موضوعي وتقييم مُستقل ونزيه على مجمل الأوضاع هناك.

واختتم الأمين العام كلمته بالتأكيد على استمرار منظمة التعاون الإسلامي في دعم الحل السلمي للنزاع والأمل في استئناف ما يخدم الحوار الشامل بين باكستان والهند ويحقق تطلعات الشعب الكشميري في الحصول على حقوقه المشروعة التي حرم منها على مدى عقود.

من جهته، أشاد السيد خان هشام بن صديق، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة العربية السعودية، بالجهود الحثيثة التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي في سبيل الوصول إلى حل عادل ودعم ومساندة الشعب الكشمير في نيل حقوقه المشروعة. وأشار إلى أن الوضع في جامو وكشير يشهد تدهورا في ظل استخدام الهند الأسلحة والعنف ضد المواطنين الأبرياء.

رابط مختصر
2017-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر