غدا.. دعوات للتظاهر أمام “قصر بعبدا” احتجاجا على تدخلات “حزب الله” وإيران

آخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 11:20 مساءً
غدا.. دعوات للتظاهر أمام “قصر بعبدا” احتجاجا على تدخلات “حزب الله” وإيران

دعت منظمة الطلاب في حزب “الوطنيين الأحرار”، بمشاركة مناصري اللواء أشرف ريفي، ومستقلين من شخصيات المجتمع المدني، إلى تظاهرة شعبيّة، غداً السبت، الساعة 5:30، أمام مدخل القصر الجمهوري، احتجاجاً على ملفّين أساسيين هما؛ الهيمنة الإيرانية على لبنان، المتمثلة بحزب الله، وترحيل اللبنانيين من دول الخليج.

وبحسب الموقع اللبناني “ليبانون ديبايت”، يوضح رئيس منظمة طلاب “الأحرار” سيمون درغام لأن “هذه الخطوة الجريئة لا بد منها بعدما علمنا أنه خلال فترة وجيزة سيتم ترحيل اللبنانيين من دول الخليج، حيث يوجد نحو 700 ألف لبناني، وهم ركائز أساسية للاقتصاد اللبناني، أضف إلى تدخل حزب الله في الشؤون الخليجية، وتعاطيه مع الأمور خارج الحدود اللبنانية بشكل تحدي، وهو ما أدى إلى تهديد الوضع الاقتصادي اللبناني”.

ويضيف “لذلك تحركنا بجرأة مطالبين المجتمع اللبناني والدولة برفض أي وصاية خارجية على لبنان، وألا تكون إرادتنا مرتهنة للخارج”، لافتاً إلى أن “الاتجاه جدي ونهائي للمحافظة على لقمة العيش، وأخذنا الأمر على عاتقنا لعدم انهيار الاقتصاد اللبناني”.

ويرى أنه يكفي للشباب اللبناني تبعية للخارج، “وهذا مطلبنا الأساسي، وكل لبناني يشعر بأن مصالحه في الخليج مهددة مدعو إلى التظاهر إظهار الصورة الحقيقية للبنان المتمثلة بانتمائه إلى الجامعة العربية، وكان ولا يزال وسيبقى يحافظ عليه، من خلال دعم السلاح الشرعي الوحيد على الأرض اللبنانية ألا وهو سلاح الجيش اللبناني”.

ويشير إلى أنهم لا يتحدون أحداً من خلال هذه الخطوة، خصوصاً أنه تحرّك أمام مدخل قصر بعبدا، مؤكداً أننا “نعمل ضمن قناعاتنا، وكل شخص يجد أن عائلته ورزقه من خلال الاستثمارات في الدول الخليج مهددة، وهو مؤمن بشرعية الدولة مدعو إلى التضامن معنا”، مشدداً على أنه “حان الوقت لمنع أية جهة أو طائفة أو حزب أن يقرروا علاقاتنا بالدول وأن يسمح له بالتدخل بشؤون الخارج إنْ في اليمن أو البحرين، أو سوريا وغيرها من الدول العربية”.

رابط مختصر
2017-11-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر