بطلب سعودي.. “الجامعة العربية” تعقد اجتماعا طارئا لبحث الانتهاكات الإيرانية

آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 11:19 مساءً
بطلب سعودي.. “الجامعة العربية” تعقد اجتماعا طارئا لبحث الانتهاكات الإيرانية

يعقد وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، اجتماعًا طارئًا بناء على طلب المملكة العربية السعودية، لبحث انتهاكات النظام الإيراني في المنطقة.

ونقل موقع “العربية نت”، أنه بحسب مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة العربية على الدول الاعضاء، فقد تقرر “عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الاحد” المقبل بعد موافقة البحرين و الامارات على الطلب السعودي وبعد التشاور مع جيبوتي التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

وفي 8 نوفمبر، قدمت البعثة السعودية رسالة إلى الأمم المتحدة دعت فيها المنظمة الأممية إلى اتخاذ إجراءات مناسبة لوقف النظام الإيراني المسؤول عن العديد من الأعمال التخريبية التي تؤثر على الأمن في المنطقة.

وأشارت بعثة السعودية في رسالتها حول ما قامت به ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران من إرهاب ضد أراضي المملكة، ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن.

وشددت على أن تهريب إيران المستمر للأسلحة إلى الحوثي ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم.

كما كشفت المملكة الدور الذي يلعبه النظام الإيراني في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها على السعودية من جانب الحوثي يومي 4 نوفمبر و22 يوليو من العام 2017 وذلك بعد فحص الحطام، مشيرة إلى إحباط تهريب أسلحة إيرانية المنشأ عدة مرات إلى اليمن بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن.

رابط مختصر
2017-11-12 2017-11-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر