مفتي عمان و”السراج” يؤكدان ضرورة الحوار تحقيقا لاستقرار ليبيا

آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 11:54 صباحًا
مفتي عمان و”السراج” يؤكدان ضرورة الحوار تحقيقا لاستقرار ليبيا
مسقط:

عقد فائز مصطفى السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي خلال زيارته لسلطنة عمان لقاء مع سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة وتم خلال المقابلة التطرق إلى العديد من القضايا والأمور التي تهم المجتمعات الإسلامية فيما يتصل بتعزيز أواصر التقارب بين الأديان والتأكيد على أهمية مبدأ الحوار ونبذ التعصب والكراهية والتشجيع على التسامح والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة بما يساعد في تحقيق التقارب والوئام الإنساني وتقديم الصورة الصحيحة للعقيدة الإسلامية السمحة.

وأشاد ‫فائز مصطفى السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي بجهود السلطنة في مجال التفاهم والتسامح الديني والتجربة العمانية الرائدة في المنطقة ودور السلطنة في تعزيز قيم التسامح والتعايش.

من جانبه دعا سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة مختلف الأطراف الليبية إلى ضرورة تجاوز خلافاتها عبر الحوار والمصالحة والانصراف إلى بناء الدولة وتركيز مؤسساتها بما يعود بالخير والمنفعة على الليبيين ويعزّز مقومات الأمن والاستقرار في ليبيا

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي قد غادر السلطنة والوفد المرافق له بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام.

رابط مختصر
2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر