وزراء العدل العرب يبحثون إنشاء “الشبكة العربية للخبراء العدليين” آواخر نوفمبر

آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 2:25 مساءً
وزراء العدل العرب يبحثون إنشاء “الشبكة العربية للخبراء العدليين” آواخر نوفمبر
هالة محمود:

عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الثاني للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل في الدول العربية، برئاسة مصر ، ومشاركة ممثلي الدول العربية . وذلك لمناقشة انشاء الشبكة العربية للخبراء العدليين.

وصرح السفير فاضل محمد جواد الأمين العام المساعد للشئون القانونية بجامعة الدول العربية بأن اللجنة ناقشت التصور الذي أعدته وزارة العدل بإحدى الدول العربية بشأن إنشاء الشبكة، منوها بأن فكرة إنشاء الشبكة تسعى إلى تطوير دليل الخبراء القانونيين العرب الحالي وذلك من خلال توظيف تقنيات الشبكات على المستوى العربي في مجال الخبراء العدليين وتوفير قاعدة بيانات الكترونية في المجالات العدلية.

وأضاف فى تصريحات صحفية له فى ختام الاجتماع بأن الاجتماع عقد لدعم العمل العربي المشترك في المجالات القانونية والعدلية على مستوى مجلس وزراء العدل العرب من خلال طرح الحلول والآليات الحديثة والمبتكرة في مجال تبادل أفضل الحلول الفنية فيما بين وزارات العدل والأنظمة العدلية والقضائية على مستوى الدول العربية، ما يعمل على تفعيل دعم وترسيخ تحقيق العدالة الناجزة على مستوى الدول الأعضاء.

وأوضح أن نتائج اعمال اللجنة سترفع الى الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في مقر الأمانة العامة للجامعة.

رابط مختصر
2017-11-12 2017-11-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر