“أبو الغيط” يبحث مع أمير الكويت التطورات الراهنة وتحضيرات الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب

آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:48 مساءً
“أبو الغيط” يبحث مع أمير الكويت التطورات الراهنة وتحضيرات الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب
هالة محمود:

بحث الامين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم تطورات الاوضاع في المنطقة والتحضير للاجتماع الوزاري الطارئ للمجلس الوزاري للجامعة العربية والمقرر عقده يوم الأحد المقبل ١٩ الجاري، بناءً على طلب المملكة العربية السعودية، لتناول موضوع التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

واكد الجانبان خلال لقائهما على هامش اعمال المؤتمر الدولي حول الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل الفلسطيني بسبب الاحتلال الاسرائيلي ، والمنعقد بدولة الكويت أهمية العمل من أجل الحفاظ على الوحدة والتماسك الداخلي في مختلف الدول العربية، والوقوف أمام محاولات التدخل الخارجي، ومحاولة جسر الهوة في وجهات النظر بين الأطراف العربية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد أيضاً تبادل وجهات النظر حول أخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستكمال عملية المصالحة الفلسطينية.

كما تم استعراض الوضع الإقليمي بشكل عام وتطورات عدد من الموضوعات والقضايا التي تكتسب أولوية خاصة على المستوى العربي خلال الفترة الراهنة.

واضاف عفيفي انه تم بحث كيفية العمل على الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية، خاصة في ظل تصاعد التحديات والتهديدات التي يواجهها عدد من الدول العربية والمنطقة بشكل عام واستمرار النزاعات المسلحة في كل من سوريا وليبيا واليمن واتساع دائرة التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية للدول العربية على نحو يمكن أن يؤثر على سيادتها ووحدتها الإقليمية.

وأوضح المتحدث أن أمير الكويت حرص على الإشارة في هذا الصدد إلى محورية دور الجامعة العربية خلال هذه المرحلة الهامة، مؤكدا مساندته ودعم دولة الكويت لعمل الأمين العام والجامعة العربية وأهمية تفعيل دورها في التفاعل مع مختلف القضايا العربية ذات الأولوية كما ما أعرب الأمين العام عن تقديره الكبير له، مشيداً بالدور الريادي الكبير الذي يلعبه الأمير ودولة الكويت في دعم العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ونشاطات الجامعة العربية،وهو ما تجسد على سبيل المثال في استضافتها للمؤتمر الدولي الهام الخاص بحقوق الطفل الفلسطيني يومي ١٢ و١٣ الجاري .

رابط مختصر
2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر