“الجامعة العربية” تدعو إلى خطة إعلامية عاجلة لمواجهة “الأمية”

آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:44 مساءً
“الجامعة العربية” تدعو إلى خطة إعلامية عاجلة لمواجهة “الأمية”
هالة محمود:

>> هيفاء ابو غزالة : لابد من دعم اعلامي لمكافحة الامية باعتبارها احد اسباب تفشي الارهاب والفكر المتطرف ​ اكدت جامعة الدول العربية اهمية الاسراع باعداد خطة اعلامية لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية في الدول العربية.

وحذرت السفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال من مخاطر الامية في الدول العربية باعتبارها احد اسباب تفشي الارهاب والفكر المتطرف.

جاء ذلك خلال كلمتها امام اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين لإعداد خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية” ، الذي ترأسته اليوم بالجامعة العربية ، بمشاركة المنسق الإعلامي ولجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وخبراء إعلاميين متخصصين من الدول الأعضاء لدى الجامعة.

وقالت ابو غزالة ان هذا الاجتماع الذي ينظمه قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية يأتي “تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب في يوليو الماضي.

ودعت ابو غزالة خلال الاجتماع لتبني حملة اعلامية لتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جهود محو الامية في العالم العربي.

واوضحت ابو غزالة ان الخطة الاعلامية المنشودة سيتم رفعها لمجلس وزراء الاعلام العرب لمناقشتها خلال اجتماعهم الشهر الجاري.

من جهته استعرض المستشار فوزي الغويل جهود الجامعة العربية والامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب من اجل اعداد الخطة المرجوة لافتا الى أن العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار (2015-2024) قد تم اعتماده من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في 29 مارس 2014.

ويهدف اجتماع اليوم إلى وضع خطة إعلامية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار بغرض توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية. وتتمثل أهمية هذه الخطة في الدور الذي ستقوم به في مجال التعبئة والحشد والرصد والتقويم لجميع أنشطة العقد على المستوى العربي، والاستفادة من التقدم التكنولوجي والفضاء المفتوح والتطور الإعلامي في الدول العربية لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من أهداف العقد.

رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر