برلمـانـي كردي يدعو “الـعبـادي” إلى التدخل ومساعدة ضحايا زلزال الأحد

آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 10:24 صباحًا
برلمـانـي كردي يدعو “الـعبـادي” إلى التدخل ومساعدة ضحايا زلزال الأحد
وكالات:

دعا العضو عن الاتحاد الوطني الكردستاني رنكين عبد الله، أمس الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل ومساعدة ضحايا هزة الامس وخاصة بدربندخان، فيما خشي من انهيار سد دربندخان.

وصرح عبد الله في بيان له، ان “الزلزال العنيف الذي ضرب اقليم كردستان وباقي المحافظات العراقية امس تسبب بسقوط ضحايا واصابة عدد كبير من المواطنين وتحطم بعض من بنايات ومنازل المواطنين”.

وطالب عبد الله رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”ضرورة الاسراع والتدخل لمساعدة الضحايا بشكل عاجل وتسخير امكانيات الحكومة لصالح المواطنين المتضررين وخصوصا في قضاء دربندخان”، محذر عبد الله ان “هناك مخاوف من انهيار سد دربندخان”.

وأعلن وزير الموارد المائية حسن الجنابي، امس الاحد، عن حدوث انزلاقات في الجبل المجاور لسد دربندخان (شمال العراق) وسقوط قطع احجار في المسيل المائي للسد، فضلا عن انهيار بعض البيوت المجاورة جراء الهزة الارضية التي ضربت عموم مناطق البلاد، فيما اشار الى أن سد حمرين في وضع جيد.

رابط مختصر
2017-11-14 2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر