سيرجي لافروف: روسيا لم تتعهد بضمان خروج “القوات الموالية لإيران” من سوريا

آخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 5:26 مساءً
سيرجي لافروف: روسيا لم تتعهد بضمان خروج “القوات الموالية لإيران” من سوريا
سبوتنيك:

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر، إن بلاده لم تتعهد بضمان خروج التشكيلات الموالية لإيران من سوريا.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع نظير ه العراقي في موسكو، 23 أكتوبر 2017

“بخصوص ما يدور في الأراضي السورية، فإننا لم نبحث ذلك بعد مع الزملاء الأميركيين، سوى أننا نؤكد حقيقة التواجد الشرعي لنا وللإيرانيين بدعوة من الحكومة، وكذلك نؤكد حقيقة التواجد غير الشرعي الذي أوجدته الولايات المتحدة”.

وأشار لافروف الى أن الحديث مع الأميركيين كان يدور على وجه التحديد حول عمل آلية مناطق خفض التصعيد جنوب غرب سوريا.

وأضاف الوزير إن مجموعات المسلحين الموالين للولايات المتحدة من مختلف المجموعات يشكلون الخطر الأكبر في سوريا، مشيرا إلى أن تصريحات البنتاغون حول أن الولايات المتحدة لن تخرج من سوريا تتعارض مع اتفاقيات جنيف.

“في حال نظرنا إلى من يشكل الخطر الأكبر، فإنهم الموالون للولايات المتحدة، ومختلف الإرهابيين الأجانب، والمسلحين الذين يلتصقون بتلك مجموعات المعارضة المسلحة التي تدعمها الولايات المتحدة”. وتابع لافروف حديثه عن الوضع في مدينة “البوكمال”، قائلا “إنها ليست الحالة الأولى التي تتسامح فيها الولايات المتحدة مع الإرهابيين، ونتساءل حول أهداف واشنطن في سوريا”.

رابط مختصر
2017-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر