وزير خارجية العراق يتسلم رسالة من أمين عام “التعاون الإسلامي”

آخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 11:31 مساءً
وزير خارجية العراق يتسلم رسالة من أمين عام “التعاون الإسلامي”

بعث الأمين العام الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين برسالة خطية لوزير خارجية العراق الدكتور إبراهيم الجعفري قام بتسليمها السفير الدكتور صالح الشاعري مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في بغداد، وذلك في يوم الخميس 16 نوفمبر 2017.

أكدت الرسالة دعم المنظمة للعراق في كل ما يتعلق بوحدته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه وحرصها على تحقيق المصالحة الوطنية وإعادة الإعمار في المناطق المحررة. وأشارت الرسالة الى استمرار المنظمة في التنسيق مع الجانب العراقي لعقد الاجتماع التمهيدي للنخب الوطنية العراقية في بغداد في 11 – 12 ديسمبر القادم في بغداد، وكذلك مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية (مكة 2) في مطلع عام 2018.

من جانبه، أعرب الوزير “الجعفرى” عن تقديره لجهود المنظمة في دعم العراق منوها بجهودها ودورها في استتاب الأمن والاستقرار في المنطقة في الظروف الراهنة.

على صعيد أخر أكد السفير الدكتور صالح الشاعري، مدير مكتب المنظمة في بغداد بأنه اطلع السيد الوزير الجعفرى على جميع الترتيبات الجارية حاليا لعقد مؤتمر النخب الوطنية العراقية في ديسمبر القادم ومؤتمر بغداد للمصالحة الوطنية مكة 2.

وقد أعرب الوزير عن ارتياحه لما تم اتخاذه من خطوات وجهود في هذا الصدد.

رابط مختصر
2017-11-16 2017-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر