رئيس وزراء إثيوبيا يؤكد قدرة بلاده على الانتهاء من بناء السد دون مساعدات خارجية

آخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 7:56 مساءً
رئيس وزراء إثيوبيا يؤكد قدرة بلاده على الانتهاء من بناء السد دون مساعدات خارجية
وكالات:

قال هيل ماريام، رئيس الوزراء الإثيوبي، إن مشروع سد النهضة هو ملك للمواطن الإثيوبي، مؤكدًا أن بلاده لديها القدرة على استكمال بناء السد النهضة دون مساعدة خارجية.

وبحسب وكالة أنباء إثيوبيا، تجمع الدولة منذ ذلك الحين الأموال بطرق عديدة من بينها التبرع من الشركات العامة والمحلية واليانصيب وغيرها من الأنشطة.

وأضاف رئيس الوزراء إن بلاده لا تريد الحصول على أي مساعدات من مصادر أجنبية لهذا المشروع بالذات وإن هذا المشروع هو ملك للمواطن الإثيوبي وهو من يمول المشروع.

وقال السيد هيل ماريام، إن إثيوبيا ستواصل تنمية مواردها لتحفيز تنميتها، مؤكدا أنها لا تنوي إيذاء الغير، مضيفا: “لن نفعل أي شيء يضر بدول المصب”.

وفيما بما يُثار بأن إثيوبيا لن تكمل بناء السد بنفسها. أجاب رئيس الوزراء: “واثق أنه سيتم الانتهاء من بناء السد دون مساعدة خارجية”.

رابط مختصر
2017-11-17 2017-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر