رئيس أنجولا الجديد يقيل أغنى امرأة أفريقية من الأمانة العامة لشركة النفط

آخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 12:04 مساءً
رئيس أنجولا الجديد يقيل أغنى امرأة أفريقية من الأمانة العامة لشركة النفط
وكالات:

أقال الرئيس الأنجولي “جواو لورنشو” في مرسوم صادر عن الرئاسة، وموقع باسمه، إزابيل دوسانتوس، ابنة الرئيس السابق خوسيه إدواردو دوس سانتوس، التي كانت تشغل منصب الأمينة العامة لشركة “سونانجول”، شركة البترول الوطنية في البلاد.

وتأتي هذه الإقالة بالتزامن مع ذكرى مرور 50 يوما على تولّي جواو لورنشو السلطة في البلاد، خلفا للرئيس خوسيه دوس سانتوس، الذي حكم أنجولا لمدة 38 سنة.

وبالإضافة إلى إقالة إزابيل، فقد أوقف لورنشو تعاقد التلفزيون الرسمي للبلاد “كانال 2” مع شركة “سامبا للاتصالات”، التي يشترك في رأس مالها اثنان من أبناء الرئيس السابق، هما فلفيتشيا، وخوسيه باولينو، فيما لم يتم المساس بأخيهما خوسيه فيلومينو دوس سانتوس، الذي يرأس الصندوق السيادي لأنجولا.

وتوصف إزابيل دو سانتوس بأنها أثرى امرأة في القارة الإفريقية، وتقدر ثروتها ب 40 مليار دولار، وتملك عددا من الشركات في أنجولا، والبرتغال، وقد عين محلها في منصب الأمانة العامة للشركة الوطنية للبترول وزير الدولة السابق للنفط كارلوس ساتورنينو.

رابط مختصر
2017-11-18 2017-11-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر