غدا.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشئون العربية

آخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 3:23 مساءً
غدا.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الشئون العربية
هالة محمود:

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا لهم مساء غد ” الأحد ” فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك للبحث فى ” كيفية التصدى للتدخلات الايرانية فى الدول العربية وتقويضها للامن والسلم العربي ، واتخاذ مايلزم حيال ذلك ” ،ويعقد الوزاري برئاسة محمود علي يوسف وزير خارجية جيبوتي الرئيس الحالي للدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب ، ويعقد الاجتماع بناء على طلب من المملكة العربية السعودية ايدته كل من الامارات والبحرين والكويت.

ومن المنتظر ان يتحدث فى الجلسة الافتتاحية للمجلس رئيس الدورة الحالية وامين عام جامعة الدول العربية احمد أبو الغيط .

ومن المقرر ان يسبق الاجتماع الوزاري عقد اجتماع للجنة الرباعية العربية الوزارية المعنية بالتصدي للتدخلات في الشئون الداخلية العربية التي تضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

فيما يلي اجتماع اللجنة اجتماع تشاوري مغلق لوزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود للتشاور حول مشروع القرار المطروح واتنسيق المواقف العربية تجاه خطة التحرك العربية المقترحة من قبل اللجنة الوزارية للتصدى للتدخلات الايرانية ، ثم بدء الجلسة الافتتاحية للمجلس الوزاري.

رابط مختصر
2017-11-18 2017-11-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر