مجلس النواب المصري يدعم الإعلام لتناول قضايا القارة الأفريقية

آخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 2:53 مساءً
مجلس النواب المصري يدعم الإعلام لتناول قضايا القارة الأفريقية
القاهرة:

تواصل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب السيد فليفل، مناقشة دعم الرسالة الإعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الإفريقية، وذلك خلال اجتماعها علي مدار الأسبوع الحالي. ومن المرتقب مشاركة رؤساء القنوات التليفزيونية المصرية للاستماع إلى رؤيتهم حول هذا الصدد في الاجتماعين المزمع عقدهما يومى الاثنين والثلاثاء

جدير بالذكر، أن اللجنة وضعت عدة قضايا هامة فى الملف الإفريقي، بخطة عملها لدور الانعقاد الثالث، فى مقدمتها التنسيق مع مجلس الوزراء بشأن إدارة الملفات الأفريقية، والدعوة لتأسيس وزارة دولة للشؤون الأفريقية، فى إطار وزارة الخارجية، وتأسيس وتفعيل القطاعات الأفريقية بالوزارات ذات الصلة، التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن التعاون ودعم العلاقات مع الدول الأفريقية الشقيقة، وتوجيه اهتمام خاص لدول حوض النيل علاوة على تأكيد هوية مصر الأفريقية ودعم توجه الدولة المصرية نحو أفريقيا، وتنمية إدراك المواطن المصرى لهذا الأمر بدءا من الكتب والمناهج الدراسية لكل المراحل، وصولا إلى الإعلام والصحافة وتحسين الخطاب السياسى الموجه للمصريين بشأن الأشقاء فى القارة.

رابط مختصر
2017-11-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر