ساسة لبنان يحتفلون بعودة “الحريري”

آخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:18 مساءً
ساسة لبنان يحتفلون بعودة “الحريري”

شهدت العاصمة اللبنانية، بيروت، حالة من البهجة، منذ وصول رئيس الحكومة اللبنانية (المستقيل) سعد الحريري إلى العاصمة الفرنسية باريس، وإعلانه عودته إلى بيروت الأربعاء المقبل والمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال.. وفيما يلي بعضا من مظاهر هذه البهجة من خلال عدد من الاتصالات أجراها بعض ساسة لبنان.

في اتصال مع “الحريري”.. “جنبلاط”: إن شاء الله نراه قريباً

قال رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط، في تغريدة عبر «تويتر»: «اتصلت بالشيخ سعد الحريري مطمئناً، وتمنيت له كل التوفيق والنجاح والصحة، وان شاء الله قريباً نراه في لبنان».

سمير جعجع: كانا أسبوعين طويلين.. اشتقنا ونحن بانتظارك

إتصل رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع بالرئيس سعد الحريري، وبادره بالقول: «كانا أسبوعين طويلين جداً»، فأجاب الحريري: «إيه والله».

ثم قال “جعجع”: «اشتقنا إليك! نحن بإنتظارك حتى نُكمل المسيرة سوياً»، فردَّ الحريري: «من كل بد متل العادة! وإن شاء الله في اليومين المقبلين أكون في بيروت».

وفي وقت لاحق، غرّد وزير الإعلام ملحم الرياشي عبر «تويتر»، قائلاً: «برسم كل «المحبين»: كان الاتصال بين سمير جعجع وسعد الحريري ممتازاً!».

فرنجية يتّصل به مطمئناً

إتصل رئيس تيار «المردة» النائب سليمان فرنجية، بالرئيس سعد الحريري للاطمئنان اليه، بعد وصوله إلى باريس.

جبران باسيل: ننتظرك لنحتفل معاً

غرّد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، بعد تصريح الرئيس سعد الحريري في باريس واعلانه مشاركته في احتفال الاستقلال في بيروت، قائلاً: «ان عيداً لا يكون وكرسي رئاسة الحكومة شاغرة، واليوم أقول: الاستقلال يتحصن بوحدة اللبنانيين… ننتظرك سعد الحريري لنحتفل معاً».

آلان عون: قلب اللبنانيين ينبض على إيقاع فرنسا

شكر عضو تكتل «التغيير والإصلاح» النائب آلان عون عبر «تويتر»، «الرئيسين ميشال عون وإيمانويل ماكرون، اللذين يبرهنان مجدداً قول الرئيس شارل ديجول: «إن مجرد ذكر إسم لبنان يحرك شيئاً خاصاً جداً في قلب كل فرنسيّ، ويبقى الشعب اللبناني، عبر القرون وفي كل الظروف، الشعب الوحيد في تاريخ العالم الذي لم يتوقف قلبه يوماً عن النبض على إيقاع قلب فرنسا».

طلال أرسلان: تمنّيت عليه عدم الإطالة في العودة

أعلن رئيس الحزب «الديموقراطي اللبناني» وزير المهجرين طلال أرسلان، أنه أجرى اتصالاً بالرئيس سعد الحريري بعد وصوله إلى باريس، «وبعد الإطمئنان إلى صحته تمنيت عليه عدم الإطالة في العودة إلى لبنان».

إبراهيم كنعان: شعبك ينتظرك

توجّه أمين سر تكتل «التغيير والاصلاح» النائب ابراهيم كنعان الى الرئيس الحريري، بالقول: «شعبك ينتظرك والمؤسسات تنتظرك لنستكمل ما بدأناه لجميع اللبنانيين ولنجري الانتخابات النيابية في موعدها».

سامي الجميل يأمل عودته سريعا

اتصل رئيس حزب «الكتائب اللبنانية» النائب سامي الجميل بالرئيس سعد الحريري، للاطمئنان عليه بعد وصوله الى باريس، متمنياً عودته سريعاً الى لبنان.

رابط مختصر
2017-11-19 2017-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر