سعد الحريري: سأعلن موقفي من “الاستقالة” بعد لقاء “عون”

آخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 3:58 مساءً
سعد الحريري: سأعلن موقفي من “الاستقالة” بعد لقاء “عون”

>> “الحريري” في لبنان الأربعاء مشاركا في الاحتفال بعيد الاستقلال

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية (المستقيل) سعد الحريري أنه سيعود إلى بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة، للمشاركة في الاحتفال بعيد الاستقلال، وسيعلن موقفه من كل الأمور، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. ورأى أن فرنسا تلعب دائماً دوراً إيجابياً جداً في المنطقة، وتثبت تعلّقها بلبنان وباستقراره.

كان “الحريري” قد وصل إلى العاصمة الفرنسية، باريس، يوم السبت 18 فبراير الجاري، قادما من العاصمة السعودية، الرياض، وقد انعقدت جلسة مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، تناولت آخر المستجدات والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ولدى مغادرته، تحدّث الرئيس الحريري إلى الصحفيين بالفرنسية فقال: «أشكر الرئيس إيمانويل ماكرون على دعمه. لقد أظهر تجاهي صداقة خالصة، وهذا ما لن أنساه أبداً. لقد أثبتت فرنسا مرّة جديدة كبر دورها في العالم وفي المنطقة، وهي تثبت تعلّقها بلبنان وباستقراره، ولكل ذلك أكرّر شكري للرئيس ماكرون ولفرنسا».

وعن الشأن اللبناني قال “الحريري”: «في ما يختص بالوضع السياسي في لبنان، فإني سأكون في بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة، وسأشارك في الاحتفال بعيد استقلالنا، وهناك سأعلن موقفي من كل الأمور، بعد أن أكون التقيت رئيس جمهوريتنا العماد ميشال عون».

ثم تحدث بالعربية فقال: «أشكر فخامة الرئيس وأرى أن فرنسا تلعب دائماً دوراً إيجابياً جداً في المنطقة، خصوصاً وأن العلاقات اللبنانية – الفرنسية هي علاقات تاريخية، وهو ما يهمنا أن ندعمه دائماً. أنا إن شاء الله سأحضر عيد الاستقلال في لبنان، وسأطلق كل مواقفي السياسية من لبنان وبعد لقائي فخامة رئيس الجمهورية. أنتم تعلمون أنني قدمت استقالتي، وفي لبنان نتحدث إن شاء الله في هذا الموضوع».

رابط مختصر
2017-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر