اجتماع عربي يناقش سبل مكافحة الإغراق ومتطلبات إقامة الاتحاد الجمركى الموحد

آخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 6:31 مساءً
اجتماع عربي يناقش سبل مكافحة الإغراق ومتطلبات إقامة الاتحاد الجمركى الموحد
هالة محمود:

عقدت بمقر جامعة الدول العربية اعمال الاجتماع ال16 للمختصين بمكافحة الاغراق والدعم والتدابير الوقائية برئاسة ممثل مصر محمد صلاح الدين أزار رئيس الادارة المركزية للحماية التجارية بجهاز حماية الدعم والاغراق ، وبمشاركة الخبراء المختصين بالدول العربية.

وقال ممثل مصر رئيس الاجتماع ان الاجتماع ناقش على مدى يومين مذكرة الامانة العامة بخصوص ألية المعالجات التجارية المتعلقة بمكافحة الاغراق والدعم والتدابير الوقائية للتحضير للاتحاد الجمركى العربي من حيث متطلباته المتصلة بالمعالجات التجارية وماتتضمنه تلك المرحلة من تعامل الدول العربية كوحدة واحدة مع باقى دول العالم فى الامور المرتبطة بمكافحة الاغراق والدعم والتدابير الوقائية ، ووضع التشريع العربي الموحد والجهاز العربي الموحد لمكافحة الاغراق والدعم والتدابير الوقائية ليناسب تلك المرحلة.

كما ناقش الاجتماع ملاحظات ومرئيات الدول العربية على مسودة الاتفاق الفنية لمكافحة الاغراق والدعم والرسوم التعويضية فى اطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبري.

فيما قال مسؤول ملف الاتحاد الجمركى بإدارة التكامل الاقتصادى العربي مشعل العتيبي ان الجامعة العربية تسعى من خلال هذه الاجتماعات لوضع الاطار النهائي لمسودة المعالجات التجارية وذلك لتنفيذ خطة العمل المتفق عليها والمتضمنة استكمال وضع ألية المعالجات التجارية فى اطار اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجارى بين الدول العربية لاقامة منطقة تجارية حرة عربية كبري ، والتحضير للاتحاد الجمركى العربي الموحد.

رابط مختصر
2017-11-20 2017-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر