غدا.. وزراء العدل العرب يبحثون بالقاهرة سبل تفعيل اتفاقيات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

آخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:17 مساءً
غدا.. وزراء العدل العرب يبحثون بالقاهرة سبل تفعيل اتفاقيات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
هالة محمود:

​يعقد مجلس وزراء العدل العرب دورته الثالثة والثلاثين بعد غد ” الخميس ” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، برئاسة وزير العدل بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بدعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ، حيث يبحث وزراء العدل العرب سبل التصدي للتحديات الكبيرة التي تواجهها وقت تشهد المنطقة العربية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وظاهرة الارهاب . صرح بذلك السفير فاضل محمد جواد الامين العام المساعد للشؤون القانونية بالجامعة العربية . واضاف السفير جواد أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب سيعقد اجتماعه ال(61) يوم غد ” الاربعاء ” للتحضير وإعداد مشاريع القرارات لعرضها على المجلس، لافتا الى ان المكتب التنفيذي يضم في عضويته وزراء العدل في كل من: ( المملكة الأردنية الهاشمية – المملكة العربية السعودية – جمهورية العراق – دولة قطر – جمهورية القمر المتحدة – دولة الكويت – جمهورية موريتانيا الإسلامية ).

واكد جواد أهمية هذه الدورة حيث تشكل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي والدولي في المجالات القانونية والقضائية، كما أنها ستناقش تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الارهاب ومن أهم البنود المعروضة على جدول اعمال الدورة : مكافحة الارهاب، وانشاء شبكة التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، توحيد التشريعات العربية، والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين، وتحديث اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي، والمجلة العربية للفقه والقضاء ونشاط المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية.

ومن المقرر ان يشارك في فعاليات الدورة الــ (33) وزراء العدل بالدول العربية، وممثلي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ومجلس التعاون لدول الخليج، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، واتحاد المحامين العرب، ورئيس البرلمان العربي.

رابط مختصر
2017-11-21 2017-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر