مركز أورام المنصورة يعقد ورشة العمل الأولى لوحدة الأبحاث

آخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:23 مساءً
مركز أورام المنصورة يعقد ورشة العمل الأولى لوحدة الأبحاث
المنصورة:

افتتحت، صباح اليوم، بمقر مركز الأورام بجامعة المنصورة فعاليات ورشة العمل الأولى لوحدة الأبحاث بالمركز، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة و الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة والدكتور محمد حجازى مدير مركز الأورام جامعة المنصورة .

عقدت الورشة تحت عنوان أساسيات البحث، و بدأت اليوم بالتقديم لوحدة الأبحاث بمركز الأورام حيث قام الأستاذ الدكتور أشرف خاطر بشرح مفصل لمنظومة العمل بداخلها و أهدافها البحثية وخطة عملها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور محمد حجازى على أهمية تطوير البحث العلمى و ذلك لدوره الحيوى و الهام جدا فى مجالات علاج السرطان، كما أكده على دعمه لوحدة الأبحاث بالمركز من أجل أن يؤدى المركز دورا متكاملا لخدمة مرضى الأورام على كافة المستويات الطبية و البحثية ، ليس فقط من خلال تقديم أفضل الخدمات الطبية لمرضى الأورام، و لكن أيضا لتفعيل قيام المركز بواجبه نحو الوقاية و الحد من انتشار المرض و أيضا الكشف المبكر عنه.

كما ناقش الدكتور أحمد شقير أستاذ جراحة الكلى و المسالك البولية على مدار ساعة متواصلة محاضرة قيمة تحت عنوان How to write a proposal? تستمر الورشة على مدار يومين و تناقش قواعد و أصول البحث العلمى فى المجال الطبى و التطبيقات الإحصائية حيث يحاضر فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب و بحضور مميز من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب و معاونيهم و طلاب الكلية .

رابط مختصر
2017-11-21 2017-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر