سفير اليابان يؤكد حرص بلاده على دعم التعليم في مصر

آخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 9:40 صباحًا
سفير اليابان يؤكد حرص بلاده على دعم التعليم في مصر
القاهرة - أ ش أ:

أكد سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، أن بلاده ستواصل دعمها للتعليم في مصر من خلال مشروع المدارس المصرية اليابانية عن طريق إيفاد الخبراء وتقديم قروض المساعدات الإنمائية إلى الحكومة المصرية، لافتا أن بلاده تركز على التعليم لأنه وسيلة تحقيق الرخاء في المنطقة.

وأشاد السفير الياباني بتطور العلاقات بين القاهرة وطوكيو، لافتا إلى أن العام الجاري شهد العديد من الزيارات رفيعة المستوى من مسئولي البلدين، على رأسها زيارات الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والبابا تواضروس، بطريرك الكرازة المرقسية، لطوكيو، وزيارة وزير الخارجية الياباني للقاهرة في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد توقعه أن يساهم عودة الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو في زيادة أعداد السياح ونمو حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

جاء ذلك خلال احتفال سفارة اليابان بالقاهرة، بعيد ميلاد الإمبراطور الياباني الـ 84، بمشاركة وزير الآثار الدكتور خالد العناني، ووزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والعديد من المسئولين والدبلوماسيين وأعضاء الجالية اليابانية.

رابط مختصر
2017-11-22 2017-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر