ماذا عن لقاء “الحريري” و”عون”؟

آخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 9:14 صباحًا
ماذا عن لقاء “الحريري” و”عون”؟

يتوقع البعض ان يزور الرئيس سعد الحريري قصر بعبدا ويجتمع بالرئيس ميشال عون ثم يخرج ويعلن عن مواقفه، ويقول هذا البعض اثر ذلك، سيعلن حزب الله موقفه ردا على الرئيس سعد الحريري، لكن العارفين في الأمور يقولون ان الأمور لن تجري بهذا الشكل بل ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيجتمع بالرئيس سعد الحريري مطوّلا ويبحثان سوية الوضع والاستقالة والتسوية.

وبحسب موقع صحيفة “الديار” اللبنانية، سيقوم الرئيس العماد ميشال عون بالتواصل مع الرئيس نبيه بري وحزب الله والقيادات السياسية في لبنان، كما ان الرئيس سعد الحريري سيتواصل مع الرئيس نبيه بري والفاعليات السياسية في لبنان. وسيكون خط باريس من قبل الرئيس ماكرون على تواصل مع رئيس الجمهورية ومع الرئيس الحريري كي لا يتم اتخاذ وإعلان مواقف مفاجئة تؤدّي الى سقوط التسوية.

كما ان ايران على تواصل مع حزب الله والرئيس روحاني ابلغ الرئيس الفرنسي حرص ايران على التسوية في لبنان واجراء الحوار.

وقد يتم عقد اجتماع ثلاثي لاحقا في قصر بعبدا، بين الرئيس عون والرئيس بري والرئيس الحريري يوم الخميس، لاستكمال التباحث في شأن الازمة في لبنان، اثر استقالة الرئيس سعد الحريري.

رابط مختصر
2017-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر