من بيروت.. “أبو الغيط” يأسف على “الربيع العربي”

آخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 2:09 مساءً
من بيروت.. “أبو الغيط” يأسف على “الربيع العربي”
بيروت - حاتم عبد القادر:

ألقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، كلمة أمام المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017، والذي انطلقت فعالياته، صباح اليوم الخميس، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي كلمته قال “أبو الغيط”: إن شعوبنا العربية تستحق أن تسمع أخبارا جيدة، فليس من المعقول أن يظل مكتوبا عليها أن أسيرة للقتل والإرهاب.

ولفت “أبو الغيط” أنه خلال لقاءه بالرئيس اللبناني ميشال عون، منذ أيام، أكد له “عون” أن عدد اللاجئين في لبنان وصل عددهم إلى نصف الشعب اللبناني، حيث تستضيف لبنان 2 مليون لاجئ من السوريين والعراقيين، بينما عدد الشعب اللبناني 4 مليون نسمة، مما يشكل ضغطا هائلا على البنية التحتية والخدمات.

وخلال عرضه لواقع العالم العربي عقد “أبو الغيط” مقارنة ببعض المدن العربية التي شهدت نزاعات وحروب مثل “الرقة” و”حلب” في سوريا، و”الموصل” في العراق، وبين بعض المدن في ألمانيا مثل “برلين” و”هامبورج” وبعض مدن اليابان التي شهدت نفس الظروف، وقال “أبو الغيط”، أن الفرق هو أننا نعمل ذلك في أنفسنا بأيدينا وفي بلادنا، وللأسف الشديد أسميناه “الربيع العربي”.

رابط مختصر
2017-11-23 2017-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر