استقالة وزير الصحة الإسرائيلي بسبب “يوم السبت”

آخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 1:26 مساءً
استقالة وزير الصحة الإسرائيلي بسبب “يوم السبت”

استقال الحاخام يعقوب ليتسمان، اليوم الأحد 26 نوفمبر، من منصب وزير الصحة الإسرائيلي تنفيذا لتهديده إذا نفذت شركة القطارات الحكومية أعمال صيانة وترميم في سكك الحديد في يوم السبت “المقدس”.

وذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن ليتسمان أحد أقطاب تيار “الحريديم”، المتدينين المتزمتين، الذين يؤمنون بقدسية يوم السبت وإنه يوم يحرم العمل خلاله.

يشار إلى أن شركة القطارات تنفذ في الفترة الحالية أعمال صيانة في عدد من مقاطع سكك الحديد، شارك بها نحو 100 عامل يهودي، لم تجدِ محاولات وزير الداخلية نفعا أمام إصرار وزير الصحة على الاستقالة احتجاجا على انتهاك حرمة يوم السبت.

وستحرج استقالة ليتسمان الأحزاب المتدينة اليهودية الأخرى المشاركة فيها، ومنها حزب “شاس” وزعيمه أريه درعي، الذي يتولى حقيبة الداخلية، ما يعني أن منتخبي درعي سيصور لهم أنه بقي في منصبه الوزاري بالرغم من انتهاك حرمة السبت، بينما تنازل الوزير المتدين الآخر ليتسمان تقديسا لحرمة السبت.

رابط مختصر
2017-11-26 2017-11-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صفوت بسطا