بعد إعلانه الترشح للرئاسة.. “شفيق”: الإمارات تمنعني من السفر

آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 10:07 مساءً
بعد إعلانه الترشح للرئاسة.. “شفيق”: الإمارات تمنعني من السفر
وكالات:

أعلن الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح الأسبق في انتخابات الرئاسة المصرية عام 2012، مساء اليوم الأربعاء، أنه فوجئ بمنعه من السفر من قبل سلطات دولة الإمارات العربية، التي يقيم بها، منذ خسارته في انتخابات الرئاسة المصرية في 2012، وذلك بعد إعلانه نيته خوض انتخابات الرئاسة المصرية القادمة في صيف 2018.

وبحسب ما نشره موقع “إرم” الإماراتي، ادعى رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق، اليوم الأربعاء، أن دولة الإمارات منعته من السفر؛ عقب إعلانه عن عزمه الترشح لخوض غمار انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة.

جاء ذلك، في كلمة أرسلها شفيق، إلى قناة “الجزيرة” القطرية، عقب ساعات من إعلانه، عبر وكالة “رويترز”، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر، وأنه سيعود لمصر قريبًا.

وقال شفيق في كلمته: “كنت قد أعلنت عن ترشحي لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وكنت أنوي في سبيل ذلك، القيام بجولة بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج، قبل العودة لوطني خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأضاف: إلا أنني فوجئت بمنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة؛ لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها، وإذا كنت أكرر مرارًا امتناني وشكري وعرفاني للاستضافة الكريمة، فإنني أرفض التدخل في شؤون بلدي، بإعاقة مشاركتي في ممارسة دستورية ومهمة وطنية مقدسة”.

وتابع شفيق قائلاً: “وإنني إذ أدعو الإخوة القادة المسؤولين، بالتوجيه برفع أية عوائق أمام حرية حركتي أو سفري، وإنني أتعهد لأبناء وطني، بألا أتراجع إطلاقًا عن واجبي، متقبلاً في سبيل ذلك أي متاعب أو صعاب”.

ولم يصدر أي تعليق أو رد من الجهات الرسمية بدولة الإمارات، حول تصريحات الفريق أحمد شفيق، بشأن منعه المزعوم من السفر.

كان “شفيق” قد أعلن في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء، إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر “خلال الأيام المقبلة”.

وقالت رويترز، إنها تلقت فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة فى أبريل المقبل.

وقال شفيق فى الفيديو الذى سجله فى الإمارات “إننى أشرف بأن أعلن عن رغبتى فى التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة فى مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة”.

رابط مختصر
2017-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر