زعيم المعارضة الكينية: الرئيس كينياتا لم يتم انتخابه بشكل شرعى

آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2017 - 6:30 مساءً
زعيم المعارضة الكينية: الرئيس كينياتا لم يتم انتخابه بشكل شرعى
وكالات:

قال زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينجا, إن الرئيس أوهورو كينياتا لم يتم انتخابه بشكل شرعى، وذلك قبيل بدء حفل تنصيب الرئيس لولاية ثانية اليوم الثلاثاء.

وتعهد أودينجا، أمس الثلاثاء، بتنظيم مسيرة لإحياء ذكرى الأشخاص الذين لقوا حتفهم خلال الاضطرابات التى شهدتها البلاد منذ الانتخابات الرئاسية التى جرت فى شهر أغسطس الماضى.

ويأتي هذا فى الوقت الذى حذرت فيه الشرطة الكينية المعارضة من تنظيم أية مظاهرات.

وكانت السلطات الكينية قد شددت الإجراءات الأمنية فى العاصمة “نيروبى” قبيل ساعات من حفل تنصيب كينياتا الذى يحضره عدد كبير من الشخصيات البارزة والقادة الأجانب.

يشار إلى أن كينياتا قد فاز بولاية ثانية مدتها خمسة أعوام فى 26 أكتوبر الماضى فى إعادة الانتخابات الرئاسية التى قاطعها أودينجا حيث قال أنها لن تكون حرة ونزيهة.. وقد أبطلت المحكمة العليا الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى شهر أغسطس الماضى بسب حدوث مخالفات بها.

وحصل كينياتا على 98% من أصوات الناخبين بعد مقاطعة أودينجا لهذه الانتخابات.

رابط مختصر
2017-11-29 2017-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر