“أبو الغيط” يدعو إيران إلى تغيير منهجها إزاء الدول العربية حماية للأمن الإقليمي

آخر تحديث : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 11:56 مساءً
“أبو الغيط” يدعو إيران إلى تغيير منهجها إزاء الدول العربية حماية للأمن الإقليمي
هالة محمود:

دعا الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم ايران الى تغيير منهجها ازاء الدول العربية، التي لم تسع يوما الى استعداء طهران أو تهديدها، مشيراً الى أن أي نظام للأمن الاقليمي لابد وأن يستند الى نواة عربية تشكل أساسه وجوهره، ويتعين كذلك أن تتوفر له رؤية متوازنة حول العلاقة مع دول الجوار في المحيط المباشر للإقليم العربي جاء ذلك في كلمة ابو الغيط اليوم امام اعمال مؤتمر “الحوار المتوسطي” الذي تستضيفه العاصمة الايطالية روما للعام الثالث علي التوالي وتستمر على مدى يومين .

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط تناول في كلمته أمام المؤتمر المخاطر المحدقة بالمنطقة العربية، مشيراً إلى ضرورة اجراء نقاش جاد داخل البيت العربي من أجل الخروج برؤية مشتركة حول مصادر التهديد وسبل التعامل معها بشكل جماعي، ومشدداً علي أن التوافق على أولويات الأمن القومي العربي يمثل ضرورة عربية ملحة في المرحلة الحالية.

وأكد المتحدث الرسمي في بيان له أن الأمين العام حرص على الاشارة إلى أن الانتصار على داعش يعد تطوراً جيداً مهماً، ولكنه لا يمثل الفصل الأخير في الحرب على الارهاب الذي سيظل -للأسف- عامل تهديد للمجتمعات لفترة غير قصيرة، وبما يحتاج لتضافر جهود متواصلة لدحره والقضاء عليه كليا ليس فقط عسكرياً وأمنياً وانما أيضاً ايديولوجياً وهو الأمر الذي لا يقل خطورة.

رابط مختصر
2017-11-30 2017-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر