زيمبابوي.. حكومة جديدة بغياب معارضي موجابي

آخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 7:43 مساءً
زيمبابوي.. حكومة جديدة بغياب معارضي موجابي
وكالات:

أعلن رئيس زيمبابوي ايمرسون منانجاجوا عن تشكيل حكومته، التي تضم أفرادا من الجيش ومحاربين قدامى كانوا يقفون وراء هيمنته على السلطة، ولكنها لا تضم أي شخصية من المعارضة.

ويتولى الميجورجنرال سيبوسيسو مويو، الذي أعلن استيلاء الجيش على السلطة عبر المحطات التلفزيونية والاذاعية في زيمبابوي، منصب وزير الشؤون الخارجية، بينما قائد سلاح الجو، بيرانس شيري، نال منصب وزير الزراعة في الحكومة الجديدة.

وتم تعيين زعيم رابطة المحاربين القدامى كريستوفر موتسفانجوا وزيرا للاعلام، ونائبه فيكتور ماتيماداندا تموقع بين نواب الوزير. بينما زوجة موتسفانجوا وزيرة إقليمية في مانيكالاند.

وقام منانجاجوا بالاعتماد على الوجوه القديمة من خلال تعيين باتريك شيناماسا في منصب وزير المالية، وأوبرت مبوفو وزيرا للشؤون الداخلية، وديفيد باريرينياتوا وزيرا للصحة.

غير أنه لم يتم اختيار أي سياسي معارض في “حكومة منانجاجوا”، وهو ما كان يأمله الكثير من مواطني زيمبابوي بعد الانقلاب الأبيض على روبرت موجابي الذي حكم البلاد لفترة طويلة.

وكان منانجاجوا، المعروف باسم “التمساح” بسبب قسوته ودهائه السياسي، اليد اليمنى لموجابي منذ عقود.

رابط مختصر
2017-12-01 2017-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر