أمين عام “التعاون الإسلامي” يبحث مع المبعوث الأممي لليبيا جهود الحل السلمي

آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 1:00 مساءً
أمين عام “التعاون الإسلامي” يبحث مع المبعوث الأممي لليبيا جهود الحل السلمي
روما:

التقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بالسيد غسان سلامة، مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا، وذلك على هامش مؤتمر الحوارات المتوسطية المنعقد في العاصمة الإيطالية روما.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث استمع معالي الأمين العام إلى شرح من قبل السيد غسان سلامة بشأن آخر التطورات الجارية في ليبيا وجهود الامم المتحدة لتسوية النزاع ، فيما أكد الدكتور العثيمين دعم المنظمة الكامل لعملية البناء والاستقرار واستتباب الأمن في ليبيا الموحدة، بالإضافة إلى دعمها للمصالحة الوطنية الشاملة هناك، وذلك من خلال تشجيع الحوار الوطني الليبي، بهدف التوصل إلى التسوية السلمية الشاملة.

وأشار الأمين العام إلى أن المنظمة ملتزمة بالتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية بما فيها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، وآلية دول الجوار التي لها مساهمات إيجابية من أجل الوصول إلى تسوية سلمية، وذلك في اتساق مع القرارات الصادرة عن منظمة التعاون الإسلامي في هذا الصدد.

رابط مختصر
2017-12-02 2017-12-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر